منتدى صوت المبدعيندخول


شاطر

descriptiondefaultجهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلات والسلام على أشرف المرسلين محمد المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين

طبعا كثير من الشباب يطمحون لتجهيز ستديوهم الخاص وفي البداية يكون الواحد محتار خصوصا إذا شاف صور الأستديوهات الضخمةوأكوام الأجهزة وشاف فلوسه اللي على قد الحال
المهم أنا حبيت أجهز هذا الموضوع لمساعدة الشباب الفكرة هي أن نعدد الأجهزة إبتداءا من الأهم ثم الإنتقال إلى الذي يليه في الأهمية وفي كل مرحلة راح نعدد بعض الخيارات المتاحة وتكون أسعارها معقولة نوعا ما (نصيحتي للشباب صعود السلم خطوة خطوة لاتقفز مباشرة إلى الأجهزة عالية التكلفة ولكن إبدأ بالشئ المعقول وبعدين تبدأ تطور نفسك شوي شوي


1-الكمبيوتر طبعا تقدر تجهز أي جهاز المهم ابتعد عن معالجات سيليرون وأحرص على أن يكون الرام 1000 ميغا فما فوق وأن يكون عندك هارديسك مستقل للتسجيل غير الهارديسك اللي يكون عليه نظام التشغيل
طبعا تقدر تضيف مواصفات مفيدة مثل كرت شاشة 128 ميغا أو 256 ميغا
.................................................. .................................


2-كارت الصوت يفضل أن يكون خارجي( يو إس بي أو فاير واير) وتحرص على أن يكون به مدخل للمايكروفون وبه phantom power علشان تقدرتشغل المايكروفون الكوندنسر الخاص للإستديوهات
MBox2


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Firewire410

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Lexicon Lambda

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

E-MU 0202 USB

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

PreSonus Inspire 1394

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
</B></I>
<BLOCKQUOTE minmax_bound="true">

3- المايكروفون يكون كوندنسر ويفضل أن تاخذ معه (pop filter)
Audio-Technica AT2020


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Studio Projects B1

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

CAD GXL-2200


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

MXL 770

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

M-Audio Nova

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


pop filter

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
</BLOCKQUOTE>

4-سماعات يفضل أن يكون معها باور عشان ماتحتاج أمبليفاير
Samson Resolv 40a


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

M-Audio Studiophile AV 40

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Yamaha MSP3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Event TR6

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


5- ميكسر تحتاجه ليكون شغلك احترافي أكثر ويساعدك في انجاز العمل بشكل أسرع اضافة إلى أن بعض الميكسرات تكون مجهزة بمجموعة من الeffects وال EQ وال dynamics

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



5_المسجل لنقل العمل من الكمبيوتر إلى الكاسيت أفضل الماركات هي تاسكام ودينون



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
حفظك الله ورعاك...........

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
هل تغني هذه ألأجهزة عن برامج الصوت مثل adob

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
مثال استوديو منزلي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
نعم أخي هذا المثال جميل لكن راح يكلفك
البرامج الصوتية مهمة للتسجيل فهي التي تقوم بالعمل ، أما الأجهزة فهي المسؤولة عن جودة المادة الصوتية



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
هل يمكن ذكر
جزاك الله خيرا

الأثمنة

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
الله أعلم فلكل بلد و ثمنها الخاص على العموم حاول الدخول إل مواقع الأجهزة المراد شرائها و قم بتحويل العملة في أحد المواقع إل الدينار المغربي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]شكرا لك اخي
وجعلك منارةً للتائهين
اخوك ابوايادالسكري

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
آمين أخي الكريم أبو إياد السكري ، الله يجزاك الخير و أهلاً بك



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
انت مبدع والله اشكرك

وصدقت تقول شوي شوي ويقول المثل لاتبص فوق تكسر رقبتك Smile

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
موضوع قيم يا حمزة بس اللى يقد على اسعار الامكانيات دى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
صحيح فالأجهزة الصوتية غالية الثمن و خاصة الإحترافية منها
ربنا يوفقنا للخير إن شاء الله



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
بارك الله فيك اخونا حمزة وجزيت الجنان ولدى اقتراح بالنسبة لهذا الموضوع ربما اقوله لك على الخاص

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
تفضل حبيبي الغالي إطرح ما تشاء أنتظر رسالتك
و بورك فيك ع المرور الطيب ، و لا تغيب علينا مرة أخرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
يا اخي حمزة انت قلت ان عند تجهيز استيو منزلي يجب ان يكون ليدك كرت صوت ومكسر وانت نصحتني بكرت الصوت ام اديو فاست ترايك برو فلماذا لا اشتري ام اديو بروجكت ميكست فهي على ما أظن كرت صوت و مكسر في نفس الوقت او ربما انت لم تنصحنا بها لثمنا ما هو السبب

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
حبيبي الغالي أنا لم أجربها فقط



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
شكرا يا استاذ

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
العفو أخي الفاضل



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
استاذي حمزة كم ثمن كرت الصوت ام اديو فاست ترايك برو عندكم في العاصمة

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
ثلاثة ملايين دينار جزائري
300000 da



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقُل رَّبِّ اغفِرْ وارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
تابعنا على ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
شكرا اخي اظن ان ام اديو بروجكت ميكست سعرها يصل الى 19 مليون دينار جزائري لكن ما هو الافضل الام اديو فاست ترايك بو او الام اديو 460 وكم سعر هذه الاخيرة

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
بارك الله فيك من اين يشترى الماكات هذه

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
من اى توكيل ام اوديو فى الوطن العربى حببيى

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
موضوع ممتاز جعله الله في ميزان حسناتكم

descriptiondefaultرد: جهز استديوك المنزلي خطوة خطوة

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله
شكراً لكم...... بما انها اول مشاركة لي احببت اشارككم فيما قرائت واسائلتي المهندسين الصوتيات قالو لي ان كرت الصوت اهم من المكسر للمبتدئين
والبعض يقول ان المكسر لا له اهمية للمبتدئ وهو مجرد كماليات للاستديو
والبغض يمدح المايكرفون الدينمك للبودكاست وممكن وينفع للاستديو اذا احتجت عزل الصوت
والمايك الكدنسار للاستديو بشرط يكون في مكان رام استديو مغلق و مجهز لعزل الاصوات لان الكندنسار حساس ويلتقط الاصوات البعيده وحساسيته تحتاج لكرت صوت فيه phantm power 48V
انا مبتدئ في المنتدئ ومبتدئ في الصوتيات احببت اشارككم فيما فهمته حتى لاتتعرض للخسائر مثل ماقالو الاخوة الكرام حبه حبه للدخل المتوسط مع تحسن الوضع المادي .؟ وبعد ئالك اكمل المتبقي وطور الاستديو
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى