منتدى صوت المبدعين
مرحبا بك في منتدى صوت المبدعين sound.mam9.com البرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات Icon_biggrin

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

البرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات Ouuo_o10

فأهلا و سهلا بك ..

منتدى صوت المبدعين
مرحبا بك في منتدى صوت المبدعين sound.mam9.com البرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات Icon_biggrin

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

البرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات Ouuo_o10

فأهلا و سهلا بك ..

منتدى صوت المبدعين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى صوت المبدعيندخول

descriptionالبرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات Emptyالبرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

قد يتسائل البعض عن البرامج الصوتية المنتشرة... ما هي؟ .... ما أفضلها ؟...... هل كلها تفي بالغرض؟

أولاً لابد للقرائ أن يعلم أن البرامج الصوتية أنواع:
منها ما هو لتسجيل عدّة مسارات للصوت (تسمى تراكات.... أو ملتي تراك) مثل:
ديجيتال بيرفورمر dp Digital Performer
نيويندو Nuendo
كيوبيس Cubase
لوجيك Logic
سونار Sonar
سامبلتيود Samplitude
كوول إيديت Cooledit
أسيد Acid
فيغاس Vagus

وهذه برامج لاترتبط بكرت صوت خاص بها وإنما تتوافق مع أي كرت صوت بالجهاز.... وقد أكون نسيت بعض البرامج الأخرى الجيدة ولاكن هذه أشهرها...وبعضها يعمل على نظام الماكنتوش فقط والبعض يدعم الويندوز والماكنتوش.... وبعضها تستطيع إدراج ملفات فيديو داخلها لإضافة الأصوات على الفيديو حسب المطلوب.

النوع الآخر هو المخصص للماسترنج (إنتاج نسخة نهائية للنسخ) وهذه تتعامل مع ملف صوت واحد وتقوم بجميع الأعمال النهائية عليه من وزنيات وتصفيه وضغط وغيره وأشهر هذه البرامج:
ويف لاب Wavelab

ساوند فورج SoundForge

ولا أظن أن هناك أستوديو للتسجيل يخلو من أحد هذين البرنامجين بالإضافة لبرنامج تسجيل متعدد المسارات.....

كلما كان لديك الإصدار الأحدث كلما كانت التحسينات والإضافات أكثر من قبل الشركة.

الآن وقبل كل شيء , إذا كنت هاوياً فلا مانع من استخدام البرامج بالاعدادات الداخلية الموجودة أما إذا كنت متخصصاً في هذا العمل في استوديو فإن الإعدادات الداخلية للبرنامج والمواصفات الدقيقة في التسجيل والتشغيل للملفات والفلاتر وسرعة إستجابة البرنامج وكذلك الفلاتر الموجودة في البرنامج أصلاً وعدد المسارات والمونيتور وغيرها من مصطلحات الصوت الرقمية يأخذها المهندس ذلك في الحسبان وتظهر من خلال العمل على أكثر من برنامج لأنه صاحب القرار الأول والأخير ...... أما النصائح فستجد قوائم منها لكل مجرب ولست مقيداً بها إنما إختر ما تراه أقرب إلى إنتاجك.

كل البرامج الصوتية تفي بالغرض وزيادة ولكن تبقى هناك بعض التوصيات التي تختلف من مستخدم لآخر (حتى لو شرحت السامبلتيود في عدة حلقات فلا يعني ذلك أنني أعمل به مؤخراً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] )

وتقبلوا فائق التقدير والإحترام

descriptionالبرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات Emptyرد: البرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات

more_horiz
شكرا لك أخي حمزة على المعلومات المهمة

لأنه كان عندي مشكلة في معرفة الفرق بين برامج الهندسة الماسترنج
فجزاك الله خير الجزاء على جهودك

descriptionالبرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات Emptyرد: البرامج الصوتية ---- قائمة بالبرامج وبعض الفروقات

more_horiz
شكرا لك أخي على المعلوماات الرائعة

more_horiz
samhar كتب:
شكرا لك أخي حمزة على المعلومات المهمة

لأنه كان عندي مشكلة في معرفة الفرق بين برامج الهندسة الماسترنج
فجزاك الله خير الجزاء على جهودك

لا شكر على واجب أخي الكريم خدمتكم تريحنا

more_horiz
ibrahimovich كتب:
شكرا لك أخي على المعلوماات الرائعة

العفو حبيبي الغالي

more_horiz
شكرا أخي

more_horiz
جزاك الله خيرا وأثابك ..

more_horiz
شكرا لمرورك أخي عبد الله

more_horiz
السلام عليكم اخي هل الكيوبس يوجد فيه لوب وكيف

more_horiz
نعم موجود ، لكن كيف لا أعلم
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد