منتدى صوت المبدعين
مرحبا بك في منتدى صوت المبدعين sound.mam9.com قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 5 Icon_biggrin

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 5 Ouuo_o10

فأهلا و سهلا بك ..

منتدى صوت المبدعين
مرحبا بك في منتدى صوت المبدعين sound.mam9.com قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 5 Icon_biggrin

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 5 Ouuo_o10

فأهلا و سهلا بك ..

منتدى صوت المبدعين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى صوت المبدعيندخول

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
عبدو دي جي
mr.osama
lahsen
نوح انتكه
خالد7
العقرب الخفي
zahar omry
هاوي نغم
ماجد مهران
ياسين احمد
مروة زكى
أبوموسى أيوب
mishaaal
عبد الرحمن عبد المتعال
رافع البيرق
waleed -d
حمدحمدالثاني
أنا هو
حمدي السمر
y_737
ahmedmarozuq
islamicfreedom
حيدرالتميمي
الهندسة الصوتية
HMZ88
29 مشترك

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 5 Emptyقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم
أهلاً بجميع أعضاء المنتدى ، بكل بساطة هذا الموضوع تابع للدورة الهندسية
أي إستفسار مشاركة سؤال ..إلخ ، توضع هنا
ننتظر ردودكم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 5 Emptyرد: قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
الخطوة الرابعة تحضير للماستر
الخطوة الخامسة الاخراج النهائي
اختصر ماذا نفعل في هذة الخطوتان و شكرآ على جهدك الكبير لتوضيح الامور التى فيها شى من الغموض بالنسبة لى

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 5 Emptyرد: قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
طبعا ذكرت لك سالفا أن الماستر هو إختصار لكل التراكات فمثلا لو ترفع الصوت عليه راح يرتفع صوت كل التراكات تلقائيا و جرب هذا لتعرفه
و المرحلة الأخيرة و هي الإخراج فقط تم ذكرها أيضا و يستحسن بعث كل المشروع إلى واجهت الإيديت بحيث تتعامل مع المادة الصوتية كاملة ، عكس الإخراج الفني الذي يتعامل مع كل تراك على حدى
شكرا لإستفساراتك ، موفق بإذن الله .. ننتظر أعمالك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

more_horiz
مشكور على الرد المباشر اخي حمزة الآن عرفت جميع الخطوات في الهندسة .
الآن اخي حمزة الالكليزرات كيف اتعامل معها حتى يكون تفتيح الصوت صحيح و ما الالكليزر المناسب لان في البرامج عدة اكليزرات ارجو التوضيح

more_horiz
هنا لا أستطيع الشرح ، ربما يأخذ مني عدة صفحات ، لكن أساعدك بنصيحة جرب الفلاتر مع سماع مباشر للصوت ، و ستدرك عملها

more_horiz
حسنا سوف اعمل مباشر لصوتي استاذي الكريم اشعر اني سوف احترف الهندسة من هذا المنتدى الرائع لكن نريد المفاجئة التي وعدتنا بها

more_horiz
المفاجئة قريبة جدا ، قيد تصميم الإعلانات

more_horiz
أخي الحبيب حمزه هل يعمل برنامج
هو الأدوب أوديشن الإصدار الثالث
على نسخة ويندز 7 ام فقط ويندز اكس بي وفيستا
ولك مني جزيل الشكر
وكعادتك مبدع اخ حمزه

more_horiz
نعم أخي الكريم هو شغال عادي و أنا الىن مستعملة على آخر نسخة و الحمد لله
widows 7 ultimate, 32it

more_horiz
أخي حمزة بارك الله فيك على مجهودك الرائع
عندي استفسار عن كيفية تركيب فلاتر waves وخاصة Rvox لاني لم اعرف كيفية تنصيبه

more_horiz
أخي الكريم بعد تحميلك بمجموعة الويفز الكاملة ، هي موجودة بمنتدى الفلاتر الصوتية
قم بتحميل دروس الدورة ففيها طريقة تفعيل الفلاتر

more_horiz
السلام عليكم
عندى مشكلة فى فلتر النويز
عندما استخدمت فلتر سونى الديركت اكس و النويز
ظهرت رسالة لم اهتم بها تقريبا كان بخصوص شراء الفلتر بس صراحة لم اركز .
لكن لما جربت ازالة النويز و عملت معاينه قبل التطبيق ظهرت صفارة فى التسجيل
ما السبب

more_horiz
الهندسة الصوتية كتب:
شكرآ على التوضيح
الان اريدك تشرح ما هي الخطوات من بداية العمل حتى نهايتة بالختصار
هل هي هكذا
الخطوه الاولى..تسجيل الماده الصوتيه..
الخطوه الثانيه..معالجه الصوت..
الخطوه الثالثه..الاخراج الفني والمنتاج
الخطوه الرابعه..تحضير الماستر..
الخطوه الخامسه..الاخراج..

هل هذه الخطوات الصحيحة اخي حمزة و اذا كان هناك خطئ ارجو تعديلة

يا ريت و الله يا أخ حمزة تسجل حلقة مراجعة سريعة تستعرض هذه الخطوات

more_horiz
Hamza-Gaara كتب:
لا أخي عند إنتهائك من تسجيل المشروع كاملا ، من توزيع و مكسررة و إضافة للفلاتر يستحسن بعث الكامل المشروع أو تصديره لقائمة الإيديت لتفتيح الصوت مثلا و مشاهدة كل عيوب العمل حتى يتسنى لك تصحيح الأخطاء ثم بعد ذلك قم بحفظ المشروع على صيغتين الأولى و التي يدعمها البرنامج حتى يتسنى لك الرجوع إلى المشروع في الستقبل للتصحيح مثلا ، و الضيغة الثانية هي الـ mp3 لتتشارك به أصدقائك

سيدى الفاضل
ما المقصود بتفتيح الصوت و ما هى الصيغة التى تحافظ على الملف كمشروع

more_horiz
Hamza-Gaara كتب:
أخي الكريم قم بتسطيب برنامج السوندفورج و سيتم إدخال فلاتر السوني فهي تابعة للبرنامج أما الفلاتر الأخرى فهي من شركتي الويفز و الديلاي و هي متوفرة لدينا بالمنتدى عزيزي ، فقط راجع منتدى الفلاتر الصوتية

هل معنى كلامك انى لازم اسطب السوند فورجى كاملا لمجرد تحميل الفلتر

more_horiz
بوركت اخى الكريم وجزاك الله عنا خيرا
ولكن استفسارى اذا انا وضعت موثرات فى edit كيف انقل العمل الى صفحة multitrack
بموثراتة ......... ملاحظة انا لم اشاهد الدورة الهندسية باكملها وبوركت يااخى

more_horiz
مشكلة فى الادوبى مش عايز يفتح اى ملفات صتية فى صفحت multitrack ?????????????????

more_horiz
السلام عليكم

مرحباً إخوانى سعدت جداً بإنضمامى للموقع
وسعدت أكثر بهذه الدورة الرائعة

أحتاج فقط ملف به جميع الفلاتر المستخدة فى البرنامج كى أواصل التعلم

more_horiz
ممكن شرح ابي اصفي انشوده وليس عمل مني ارجو شرح الطريقه انت شرحت اذا تبي تسجل مقطع صوتي من عندك

لكن ماشرحت تفية انشوده لان الاناشيد ماتلقى فيه فراغات عشان تسوي ريدكشن ارجو انك فهمت

more_horiz
مروة زكى كتب:
Hamza-Gaara كتب:
لا أخي عند إنتهائك من تسجيل المشروع كاملا ، من توزيع و مكسررة و إضافة للفلاتر يستحسن بعث الكامل المشروع أو تصديره لقائمة الإيديت لتفتيح الصوت مثلا و مشاهدة كل عيوب العمل حتى يتسنى لك تصحيح الأخطاء ثم بعد ذلك قم بحفظ المشروع على صيغتين الأولى و التي يدعمها البرنامج حتى يتسنى لك الرجوع إلى المشروع في الستقبل للتصحيح مثلا ، و الضيغة الثانية هي الـ mp3 لتتشارك به أصدقائك

سيدى الفاضل
ما المقصود بتفتيح الصوت و ما هى الصيغة التى تحافظ على الملف كمشروع

تفتيح الصوت حتى لا يكون مغموم و طبعا هذه الخطوة صعبة فسوء استعمالها يؤدي إلى خراب كامل المشروع

more_horiz
ياسين احمد كتب:
مشكلة فى الادوبى مش عايز يفتح اى ملفات صتية فى صفحت multitrack ?????????????????

أخي الفاضل إشرح لنا بالتفصيل ، و دعم بالصور إن وجدت

more_horiz
هاوي نغم كتب:
ممكن شرح ابي اصفي انشوده وليس عمل مني ارجو شرح الطريقه انت شرحت اذا تبي تسجل مقطع صوتي من عندك

لكن ماشرحت تفية انشوده لان الاناشيد ماتلقى فيه فراغات عشان تسوي ريدكشن ارجو انك فهمت

تستطيع تصفيتها بفلتر x-noise الموجود بفلاتر WAVES لكن لن تكون بمثل الرديكشن الخاصة بالبرنامج

more_horiz
Hamza-Gaara كتب:
ياسين احمد كتب:

أخي الفاضل إشرح لنا بالتفصيل ، و دعم بالصور إن وجدت

رجعت للدورة الهندسية وعرفت اين المشكلة بارك الله فيك دورة ممتازة ومهندس ممتاز

more_horiz
الحمد لله أخي الكريم بورك فيك ، وسيتم رفع دورة ملك العود قريبًا ..

more_horiz
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي حمزة لقد انقطعت عن هذا المنتدي ضروف الحياة لدي استفسار واحد فقط الان اذا سجلت في المالتي تراك او في الايدت اشعر ان الصوت يخرج من السماعه بشكل غريب يعني مو بشكل صحيح الان عندما اسمع انشودة اشعر انها هندست بطريقه عجيبه لكن عندما انهي عملي اشعر ان الصوت يخرج بشكل مزعج كأن الصوت سجل بي مايك كمبيوتر و عندما اسمع اعمال اخرى اشعر انها احترافيه مع ان اجهزتي قمه في الاحتراف ارجو توضيحك ممكن انك فهمت قصدي و حصلت معاك هذي المشكله

more_horiz
ممكن تكون المشكله في استخدام الاكليزرات هذي مشكلتي فقط
اين المشروع الانشادي الكبير اذا تحدثت عنه
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد