منتدى صوت المبدعين
مرحبا بك في منتدى صوت المبدعين sound.mam9.com قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 4 Icon_biggrin

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 4 Ouuo_o10

فأهلا و سهلا بك ..

منتدى صوت المبدعين
مرحبا بك في منتدى صوت المبدعين sound.mam9.com قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 4 Icon_biggrin

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 4 Ouuo_o10

فأهلا و سهلا بك ..

منتدى صوت المبدعين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى صوت المبدعيندخول

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
عبدو دي جي
mr.osama
lahsen
نوح انتكه
خالد7
العقرب الخفي
zahar omry
هاوي نغم
ماجد مهران
ياسين احمد
مروة زكى
أبوموسى أيوب
mishaaal
عبد الرحمن عبد المتعال
رافع البيرق
waleed -d
حمدحمدالثاني
أنا هو
حمدي السمر
y_737
ahmedmarozuq
islamicfreedom
حيدرالتميمي
الهندسة الصوتية
HMZ88
29 مشترك

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 4 Emptyقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم
أهلاً بجميع أعضاء المنتدى ، بكل بساطة هذا الموضوع تابع للدورة الهندسية
أي إستفسار مشاركة سؤال ..إلخ ، توضع هنا
ننتظر ردودكم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 4 Emptyرد: قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
ahmedmarozuq كتب:
يا ترى ايه المفاجأة شوقتنا استاذنا الفاضل

المفاجئة في سرها ، قريبا بإذن الله ... [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 4 Emptyرد: قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
مارأيك اخي الفاضل في برنامج soundbooth وبرنامج sonar
وهل هم اكثر احترافية من الأوديشن

more_horiz
برنامج السونار لم أستعمله ، أما البرنامج الآخر فالأدوبي خير منه

more_horiz
السلام عليكم اخي حمزة و جميع اعضاء صوت المبدعين
اخي حمزة آسف للانقطاع لكن انا في الفتره الماضيه كنت اسئل عن البروتولز و الكثير نصحوني به
كان عندي كرت صوت RME الاحترفي فقمت بي بيعه و بعد ايام سوف اقوم بي شراء كرت البروتولز تقريبا سعره 10000 الاف ريال
و سوف اكون مع المهندس الكبير عبدالرحمن لكي يقوم بي تعليمي و بعد التعلم و الاحتراف سوف آخذ شهادة معتمدة من امريكا
ترسل لي لأن الاستاذ عبدالرحمن درس في امريكا و اخذ شهادة و سار مندوب للبروتولز في السعودية و أي شخص يقوم الاستاذ
عبدالرحمن بي تعليمه حتى الاحتراف ترسل له الشهادة معتمدة من امريكا . هذا لجل التوضيح فقط
اخي حمزة الدرس الخامس لم احمله حتى الان سوف اقوم بي تحميله .
اخي حمزة هل جميع برامج الهندسة الصوتية نقوم بنفس الخطوات ام كل برنامج يختلف عن الاخر
و هل الخطوات في البروتولز نفسها في الادوبي .
سؤال : ما هو الاكولتي في الهندسة
انتظر ردك حتى اقوم بوضع جميع استفساراتي بخصوص الدورة و شكرآ

more_horiz

شوف أخي الفاضل ، فيما يخص البرامج الصوتية فمبدءها واحد ، و التغيير فيها هو الأيقونات و إستايل البرنامج و حت النتيجة هي نفسها فالجودة تعود إل كرت الصوت و طريقة التسجيل و الإعدادات .. و بما أنك ستدرس عل يد مهندس محترف للبروتولز فلا تشغل بالك كثيرا بالأسئلة ، أما خطوات العمل عل البروتولز تكون نفسها بالنسبة للفلاتر الخارجية أما طريقة التعامل مع البرنامج نفسه فتختلف قليلا كما قلنا سابقا الأيقونات و طريقة التعامل فكل برنامج يتفرد بشخصيته و طريقة التعامل معه
أما عن سؤالك حول الإكوالتي فهي تعني باللغة العربية جودة العمل فقط.
سأنتطر أس سؤال خر

more_horiz
جزاك الله خير اخي حمزة
اسفساراتي : انا سوف اسجل في المالتي تراك نفترض انها انشودة علما ان الاجهزة قمه في الاحتراف
1- بعد تسجيل القائد ما هي الفلاتر التي تستخدم على هذا التراك
2- و الكورال بالنسبه اذا كنت انا سوف اسجله لوحدي ما هي الفلاتر التي تستخدم علما اني سوف اسجل 5 تركات تقريبا
مثل ما شرحت في الفيديو تراك بصوتي العادي و تراك قرار و تراك جواب و تراك هارموني نصل للهارموني انت لم تشرح لنا ما هو الهارموني اذا امكن تشرح لنا بالفيديو اذا امكن و حسب وقتك و بعد تسجيل الكورال باحتراف و توزيع السماعات ماهي الفلاتر المناسبه لكل تراك بصوتي العادي و القرار و الجواب و الهارموني
3- الآهات و الخلفيات ليس لي المعلومه الصحيحه فيها اشرحها لي و هل تكون مع القائد او هي ما تعرف بالقرار و الجواب و طبقات الصوت و بعد شرحك لها ما هي الفلاتر المستخدمة معها
4- اخي حمزة هل بقي شي او بعض التركات في العمل لم اذكرها لان هذي المعلومة التى عندي بالنسبه للانشودة ارجو منك التوضيح و اذا بقي شي اذكره مع وضع ما هي الفلاتر التي تستخدم معه
سوف افتح تسجيل جديد و اضع 30 تراك و تراك BAS A
و اضع في تراك BAS A الفلاتر التى سوف ترشدني لها
و بعد التسجيل جميع التركات سوف اضع استفساراتي بخصوص المكس
اسف على الاطاله انتظر ردك اخي الكريم و كل نقطه اشرحها لي نقطة نقطة لا تنسى شي محبكم الهندسة الصوتية

more_horiz
أخي الكريم فيما يخص الفلاتر ، فالله أعلم ماهي الفلاتر ، فطبعا إستخدامها يكون حسب الصوت و العمل المراد فهانك أعمال تحتاج للريفيرب و الديلاي و هناك ما تتوفر على الريفيرب وحده فقط ، هذا للتوضيح
أخي الكريم ياريت لو تشاهد درس الكورال من جديد ، سجل كل الطبقات التي تريدها ثم إستخدم الفلاتر عادي و إستخدم الباص تراك أما الفلاتر الخاصة حسب العمل فمثلا التراك الثاني ضع فيه القليل من الكورس و الأول يكون فيه الديلاي و الرابع فيه الهارموني (هناك فلتر خاص يصنع الهرموني) و هكذا و سيكون فلتر الريفيرب في الباص للتطبيق الكلي

لا أخي الأهات و الأصوات البشرية تستعمل في نهاية تسجيل القائد كأصوات العصافير و رعود أو صوت بشري

و أي شيء جاك صعب .. إنتظر فقط أيام فقط و ندخل في عمل أنشودة كاملة بالشرح تابع معنا + من فضلك حتى لا تتلخبط لك الأمور ضع إستفسار واحد فقط و أنا أجيبك و هكذا حتى تفهم أكثر و كل شرح أقوله لك إذهب و جربه جيدا

more_horiz
جزاك الله خير اخي الفاصل
بالنسبة للهارموني كيفيت تسجيله اسجل صوتي الطبيعي ثم اضع فلتر الهارموني ارجو التوضيح
او تكون طبقه الهارموني من صوتي غير القرار و الجواب لان الهارموني اسمع الكثير يتحدث عنه ولا اعرف ما هو

more_horiz
جيد جدا ، طبعا بإمكانك تكوين هارموني من خلال عدة طبقات صوت طبيعي و قرار و جواب مع التغيير في نسبة الصوت و توزيع السماعات
لكن هذه للمحترفين و العملية صعبة جداً ، يفضل إستخدام فلتر الهارموني يعني تستعملو عل طبقة واحدة و يعطيك نتيجة إحترافية

more_horiz
شكرا اخي الفاضل على التوضيح
بالنسبه بعد تسجيل عدة تركات اعمل مكس داون لي التركات طيب ما الخطوه التاليه بعد المكس داون
يذهب العمل الى قائمة الايديت تلقائيا ماذا افعل بعد المكس
ارجو التوضيح

more_horiz
لا يهم عمل المكس داون للعمل يعني خطوة غير اوجبة ، سواءا إذا حبيت تظغط نسبة الصوت مثلا أو ترفع الصوت في كامل العمل

more_horiz
يعني العمل يكون كامل في المالتي تراك و لا احتاج قائمة الايديت طيب مثل الالكليزرات و تفتيح كامل العمل و النويز و ضغط الصوت بنسبه وحدة و رفعه .
تقول خطوه غير واجبة لا يلزم الايديت لازاله النويز و الخطوات التي ذكرتها في الاعلى ام انا مخطئ
الان اخي حمزة ما معنى المكساج هو المكس داون ام ماذا و الماستر ما هو ارجو التوضيح
و في التراك الاخير يوجد تراك ماستر ما عمل بالضبط و شكرآ

more_horiz
شوف أخي الكريم أنا قلتلك أنك لن تحتاج إل الإيديت و هذا لا يعني أنك تستغني عليها ، فهي أحد أهم الخطوات لإكمال العمل و لكن في النشيد أكثر ما تحتاج إليه هو المالتي تراك و هذا هو قصدي .. كتفتيح الصوت و رفعه و إزالة النويز و ... لا يسعنا ذكر كل شيء
شوف أخي الكريم حت أوضح لك سؤواك حول المكساج سأقول لك كأنه دمج و تركيب عدة أصوات في صوت واحد ، كيف .. مثلا عندنا هارموني و كورال و صوت قائد و ... فنقوم بوضع كل جزء في مكانه المحدد حسب التوقيت و مزج الأصوات و إضافة إلى هذا حسن التعامل مع درجة الصوت لكل تراك ، كما وضحنا في دروس الهندسة للكورال بعد التسجيل قمنا بعمل مكس صغير
و الماستر هو التراك القائد فمثلا لو ترفع درجة صوت هذا التراك راح يرتفع كل صوت المشروع

أي إستفسار خر أنا هنا

more_horiz
طيب اخي الفاضل بعد التسجيل في المالتي تراك احفظ العمل بصيغة mp3 ام توجد خطوة بعد

more_horiz
لا أخي عند إنتهائك من تسجيل المشروع كاملا ، من توزيع و مكسررة و إضافة للفلاتر يستحسن بعث الكامل المشروع أو تصديره لقائمة الإيديت لتفتيح الصوت مثلا و مشاهدة كل عيوب العمل حتى يتسنى لك تصحيح الأخطاء ثم بعد ذلك قم بحفظ المشروع على صيغتين الأولى و التي يدعمها البرنامج حتى يتسنى لك الرجوع إلى المشروع في الستقبل للتصحيح مثلا ، و الضيغة الثانية هي الـ mp3 لتتشارك به أصدقائك

more_horiz
شكرآ على التوضيح
الان اريدك تشرح ما هي الخطوات من بداية العمل حتى نهايتة بالختصار
هل هي هكذا
الخطوه الاولى..تسجيل الماده الصوتيه..
الخطوه الثانيه..معالجه الصوت..
الخطوه الثالثه..الاخراج الفني والمنتاج
الخطوه الرابعه..تحضير الماستر..
الخطوه الخامسه..الاخراج..

هل هذه الخطوات الصحيحة اخي حمزة و اذا كان هناك خطئ ارجو تعديلة

more_horiz
جزاك الله خيرا ، ألتمس فيك صفات كبار المهندسين ، ربنا يوفقك
لا يزال إلا أن تتحفنا بأحد أعمالك للنقد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

more_horiz
انشالله اخي حمزة سوف احاول ان اجمع بعض الشباب لي حفظ اي انشودة و تسجيلها لاني لا اعرف ان اسجل على المايك احب ان اكون في الكنترول يعني انا مهندس الصوت فقط احب اهندس و اعالج و اخرج .
اخي حمزة بالنسبة لي الهارموني هل هو في فلاتر الويفز و ما اسمه حتى استعمله اذكر لي اسمه بالنجليزي لو تكرمت
في درك في هذا القسم تقول ان هناك مفاجئة و تقول ان هناك عمل انشادي كبير ننتظرها بفارغ الصبر

more_horiz
إن شاء الله أخي الكريم ، أما الفلتر فإسمه Harmony Engine.VST.v1.0 جربه ، وهو موجود عندنا في منتدى الفلاتر ، الله أعلم في أهم الفلاتر لكل مهندس راجع المواضيع

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم أين الفلاتر إللى حضرتك بتشرح عليها ممكن ترفعها وتضع الرابط لنا
والسلام عليكم

more_horiz
أخي الكريم الفلاتر كلها موجودة في منتدى الفلاتر الصوتية و المزيد منها
أدخل و حمل ما تشاء

more_horiz
شكرآ تم تحميل فلتر الهارموني
بالنسبة للخطوات التى ذكرتها مراحل الهندسة الصوتية
انا ذكرت الخطوات فقط لكن ليس عندي المعلومات الكافيه بعد تسجيل المادة الصوتية طبعا العمل في المالتي تراك نأتي الان للمعالجة الصوتية هل يقصد بالمعالجة الصوتية وضع الفلاتر الازمة لكل تراك و حذف الزوايد ام ماذا اريد ان اعرف ماهو المقصود بالمعالجة الصوتية ارجو التوضيح

more_horiz
المعالجة الصوتية باينة من إسمها فهي تخص خص الأصوات الزائدة و نزع التشويش و تفتيح الصوت إضافة إلى الفلاتر المناسبة للعمل و نسبة الصوت الخاصة في كل تراك

more_horiz
شكرآ على توضيح مسألة المعالجة الصوتية الخطوة التى بعدها الاخراج الفني و المنتاج ما خطوات العمل فيها جزاك الله خير على كل ما تفعله لتعم الفائدة
من الاسئلة التى اطرحها و تجيب عليها حتى المهندس المبتدء يستفيد لان بعض المبتدئين لا يعرف ما هي الخطوات الصحيحة في الهندسة محبكم الهندسة الصوتية

more_horiz
الإخراج الفني ، فطبعا بعد معالجة الصوت من الأمور التي سبق ذكرها ننتقل إلى الإخراج الذي نسمع فيه مرارا و تكرارا المادة الصوتية لنكتشف العيوب حتى نصححها كرفع و خفض الصوت في تراكات و تعديل بعض الفلاتر و ضغط الصوت إلى غير ذلك من الأمور الفنية التي بها ينتهي العمل
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد