منتدى صوت المبدعين
مرحبا بك في منتدى صوت المبدعين sound.mam9.com قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 3 Icon_biggrin

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 3 Ouuo_o10

فأهلا و سهلا بك ..

منتدى صوت المبدعين
مرحبا بك في منتدى صوت المبدعين sound.mam9.com قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 3 Icon_biggrin

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 3 Ouuo_o10

فأهلا و سهلا بك ..

منتدى صوت المبدعين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى صوت المبدعيندخول

قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
عبدو دي جي
mr.osama
lahsen
نوح انتكه
خالد7
العقرب الخفي
zahar omry
هاوي نغم
ماجد مهران
ياسين احمد
مروة زكى
أبوموسى أيوب
mishaaal
عبد الرحمن عبد المتعال
رافع البيرق
waleed -d
حمدحمدالثاني
أنا هو
حمدي السمر
y_737
ahmedmarozuq
islamicfreedom
حيدرالتميمي
الهندسة الصوتية
HMZ88
29 مشترك

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 3 Emptyقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم
أهلاً بجميع أعضاء المنتدى ، بكل بساطة هذا الموضوع تابع للدورة الهندسية
أي إستفسار مشاركة سؤال ..إلخ ، توضع هنا
ننتظر ردودكم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 3 Emptyرد: قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
تم تحميل الدرس الثالث و انشاء الله سوف يتم مشاهدة الدرس وفي هذا الدرس سوف اقوم بوضع استفساراتي بخصوص الانشودة في المالتي تراك

descriptionقسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا - صفحة 3 Emptyرد: قسم النقاش حول دورة الهندسة الصوتية 2010 من هنا

more_horiz
مشكور أخي الكريم أتمنى أن يعجبك الدرس في إنتظار إستفسارك

more_horiz

بارك الله فيك اخي حمزه وجعل ما تقدمه نورا لك يوم القيامة
لي طلب اخي
ما هي مواصفات كارت الصوت المقبول للهندسة الصوتية
وكذلك المايك
لاني اريد شراي كارت صوت وكمان مايك
وسمعات بالمرة بقا
تكون الاسعار مقبوله والانواع لا بأس بها

more_horiz
مشرفنا الغالي جزيت شكرا على المرور
أنا أعلم أنك لا تمتلك عزل بالبيت لذلك أنصحك بإمتلاك هذه الأجهزة و أصر عليها
إختر مايك شور shure sm58 أو shure beta sm58
أما كرت الصوت فأختر M-audio فهو أحسن كرت صوت
بالنسبة للهيدفون أو السماعات على حسب إختيارك أو ميزانيتك المهم تكون تحتوي إكواليزر لسماع صوت طبيعي
أي إستفسار آخر أنا جاهز

more_horiz
شكر الله لك أخي الكريم وبارك في جهودك وأرجو أن تستمر في هذه الدورة حتى تؤتي أكلها وينتفع بها محبو الأدوبي سائلا الله أن يكتب لك أجر كل من انتفع بشرحك واستغله في عمل يرضي الله وإياك أخي أن يصيبك الملل أو الكلل واصبر على أسئلتنا واستفساراتنا التي ستأتي لاحقا مع تقدم الشرح لاحرمك الله الأجر

more_horiz
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Hamza-Gaara كتب:
مشرفنا الغالي جزيت شكرا على المرور
أنا أعلم أنك لا تمتلك عزل بالبيت لذلك أنصحك بإمتلاك هذه الأجهزة و أصر عليها
إختر مايك شور shure sm58 أو shure beta sm58
أما كرت الصوت فأختر M-audio فهو أحسن كرت صوت
بالنسبة للهيدفون أو السماعات على حسب إختيارك أو ميزانيتك المهم تكون تحتوي إكواليزر لسماع صوت طبيعي
أي إستفسار آخر أنا جاهز

جزاك الله خيرا
هل هذا المايك المراد
وهذا هو الكارت

more_horiz
حمدحمدالثاني كتب:
شكر الله لك أخي الكريم وبارك في جهودك وأرجو أن تستمر في هذه الدورة حتى تؤتي أكلها وينتفع بها محبو الأدوبي سائلا الله أن يكتب لك أجر كل من انتفع بشرحك واستغله في عمل يرضي الله وإياك أخي أن يصيبك الملل أو الكلل واصبر على أسئلتنا واستفساراتنا التي ستأتي لاحقا مع تقدم الشرح لاحرمك الله الأجر

بورك في أخي الكريم ، أحسنت رد جميل إن شاء الله سنبدع أكثر في هذا المجال ساندونا فقط

كما أتمنى أن يستفيد كل شخص من الشرح ، ننتظر منك المزيد أخي الكريم

more_horiz
y_737 كتب:

جزاك الله خيرا
هل هذا المايك المراد
وهذا هو الكارت

نعم أخي الفاضل و مشرفنا الغالي هذا هو المقصود ، بالطبع يلزمك سماعات فقط على حسب ذوقك و الميزانية طبعا

more_horiz
شكرا اخي حمزة على الدرس الرابع أتأسف منك لاني مشغول جدآ في هذي الايام
عندي ملاحظة : أنا جلست مع مهندس كبير له في مجال الهندسة ما يقارب 16 سنه و يستخدم برنامج البروتولز
فقال لي ان برنامج ادوبي ايديشن 3 ليس احترافي الاكولتي النهائي فيه ضعيف لا يقارن بالبروتولز
ويقول ان ادوبي جيد جدا للمبتدئين ارجو التوضيح منك

more_horiz
أخي الكريم الهندسة الصوتية شكرا على طرحك المميز ، طبعا البروتولز هو أفضل برنامج ههندسة صوتية على الإطلاق و المهندس معه حق
لكن لا ننسى أن برنامج البروتولز يحتاج إلى وسائل و أجهزة خاصة به فالبروتولز ليس نظام تشغيل فقط أي برنامج و إنما هو مجموعة من الأجهزة
المتكاملة مع بعضها ، أما الشخص كونه مبتدأ فيستحسن إستعماله لبرامج الصوت مثل الأدوب و السامبل
لأنها سهلة الإستعمال إضافة إلى أي جهاز يعمل عليها
شكرا أي سؤال آخر أنا في الخدمة

more_horiz
يعني تنصحني بالبروتولز اتعلم عليه
علما ان لدي ميزانيه لشراء كروت البروتولز و البرنامج و كل شي يتعلق بالبرنامج
ام اتعلم و احترف الادوبي انصحني لاني اريد ان تخرج اعمالي بجودة احترافيه

more_horiz
أخي الغالي كونك قلك أنك مجتهد لتعلم الهندسة الصوتية
فأنصحك بتعلم البرامج العادية ، و جودتها جيدة فمعضمها يستخدم في أكبر أستديوهات الصوت
و بعد إحترافك التام للهندسة ، تستطيع الحصول على البروتولز

more_horiz
آخ حمزه الله يعطيك العافيه على هذه الدوره

بصراحه كنت تايه ادور من
منتدى لمنتدى ابي اتعلم للهندسه الصوتيه

وخاصه ع ادوبي ادشن 3

واصل
الدوره

وبصراحه احلى شئ سويته انو شرح فديو

^^

بجد
مجهود قليل فيه الشكر

الله يقويك

وانا متابع لك

واذا
عندي اي استفسار

بطرحه هنا

تسلم والله

شكر بحجم
السماء لروحك

more_horiz
جزاك الله خير على نصحك لي و بعد انتهاء الدورة في منتدى صوت المبدعين هل يلزمني ان آخذ دورة تطبيقيه ام مع الممارسة ادقن الهندسة و شكرآ

more_horiz
waleed -d كتب:
آخ حمزه الله يعطيك العافيه على هذه الدوره

بصراحه كنت تايه ادور من
منتدى لمنتدى ابي اتعلم للهندسه الصوتيه

وخاصه ع ادوبي ادشن 3

واصل
الدوره

وبصراحه احلى شئ سويته انو شرح فديو

^^

بجد
مجهود قليل فيه الشكر

الله يقويك

وانا متابع لك

واذا
عندي اي استفسار

بطرحه هنا

تسلم والله

شكر بحجم
السماء لروحك

بوركت حبيبي الغالي ، نحن مستمرون في الدورة و إن شاء الله بعد الدورة راح يكون لنا أعمال أخرى في الهندسة

more_horiz
الهندسة الصوتية كتب:
جزاك الله خير على نصحك لي و بعد انتهاء الدورة في منتدى صوت المبدعين هل يلزمني ان آخذ دورة تطبيقيه ام مع الممارسة ادقن الهندسة و شكرآ

بالطبع حبيبي الغالي بعد إنتهاء هذه الدورة لن تكون محترفا و إنما فتحت لك باب الإحتراف
يلزمك التطبيق طبعا ، و بعد الدورة راح ننشأ موضوع يختص بما تعلمناه أي دورة تطبيقية و مشروع إنشادي كبير
تواصل معنا فقط لتصل إلى أعلى مستوى من الإحتراف

more_horiz

اخي الحبيب حمزة بارك الله فيك
اسمح لي بسؤال
احيانا نجد اختلاف في ملف الصوت الناتج علي الرغم ان الوزنية استعملها بنفس القيم وتجد خلاف بين جهازين او ثلاثة علي الرغم من استخدامهم لنفس الوزنية
ما السبب في ذلك وبارك الله فيك ؟؟؟

more_horiz
أخي الكريم ياسر سؤالك جيد جداً ، معك حق ستم تسجيل نفس الصوت بنفس الوزنيات مع إختلاف الأجهزة فقط ، فنرى نتائج مختلفة
و هذا السبب راجع إلى الأجهزة الصوتية أخي الغالي
فمثلا لو سجلنا بأجهزة رديئة و قمنا بعمل وزنية ريفيرب ثم سجلنا على أجهزة إحترافية و أضفنا نفس وزنية الريفيرب
نلاحظ أن الفلتر ظهر بشكل واضح في الملف الثاني أي الأجهزة الإحترافية و هذا لنقاء الصوت
أما الملف الرديئ فلا نلاحظ فيه الريفيرب مما نلجأ إلى الإكثار منه و بالطبع ما زاد عن حده إنقلب إلى ضده
إن شاء الله أكون قد أوضحت الفكرة إلى أعضائنا الكرام .. متشكر كثيرا لمشرفنا ياسر علي على الطرح المميز
أي سؤال آخر أنا في الخدمة

more_horiz
اولا يعطيكـ الف عافيه مبدعنا
مجهودات تستحق الوقوف واالقاء التحيه
بالنسبه لي ..استخدم برنامج السامبل تيود
ولكن لايمنع من تجربه الادوبي
لي عوده باذن الله

more_horiz
مبارك لك مرورك الطيب أخي رافع البيرق
ننتظر إلتحاقك و أسئلتك

more_horiz
أخي الفضل حمزة , الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات , جعل الله ذلك العلم في ميزان حسناتك يوم القيامة وللعلم أنا ولله الحمد لم أكن مبتدأ في مجال الهندسة وعلى الرغم من ذلك استفدت من جهودك الطيبة ومن تلك الدورة الرائعة بالفعل والتي توصل أي مبتدأ لدرجة احترافية لا بأس بها
وننتظر جديدك

more_horiz
شكرا لك أخي الكريم على الرد الجميل
إن شاء الله سنبدأ دورة تدربية مكثفة في إستخدام الفلاتر الصوتية

more_horiz
الحمد لله تم تنزيل كل الدروس
ولسة بنشاهد في الجز الاخير
واتوقع مننا سيل من الاسئلة

more_horiz
شرفت الموضوع حبيبي حمدي
إن شاء الله يعجبك الشرح و ترقب المفاجئة قريبا ...

more_horiz
يا ترى ايه المفاجأة شوقتنا استاذنا الفاضل
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد